الأحد، 22 يوليو 2012

الافلام الرومانسية....

اتذكر في يوم من الايام جلوسي مع صديقاتي المقربات وكنا نتحدث حينها عن الافلام وكعادة بعض البنات ...ابتدأت احداهن التحدث عن فيلم رومانسي مشهور ...الا وهو ...فيلم تايتانيك والذي بالطبع قام بدور البطولة فيه ليوناردو ديكابريو ...تتحدث صديقتي عن الفيلم باعجاب يذهلني حقاً فكأنني انا وبقية الكرة الارضية نحضر فيلم اسمه تايتتانيك ولكن ربما بقصة اخرى؟؟؟؟ انتظرت حتى اكملت صديقتي كلامها فنظرت اليها مستعجبة قلت : مع احترامي ..انا في حياتي ما ندمت على ساعتين او ساعة وشوية اكثر من ندمي على الوقت اللي ضيعته وانا بشاهد الفيلم دا !! نظر الجميع الي وفي اعينهم سؤال استطعت قراءته وبوضوح ....تايتانيك ؟؟؟؟؟ ....يعتقد البعض بان هذا الشي غريبا فالفيلم رومانسي ويموت البطل في الاخير لينقذ حبيبته ..والكل يرغب في ذلك ...ولكن حقاً صدقوني ...هذه ليست رغبتي ...وليست نوعية الحب الذي ارغب فيه ....لا ادري كيف اوضح وجهة نظري ...ولكني استطيع القول بأن لو فعل معي احد لا قدر الله ما فعله جاك او ليوناردو ل "كيت وينسلت " لم اكن لاتخيل الحياة مع ذلك الكم من تأنيب الضمير بأن شخص ما قضى اجله من اجلي ....وفي مقابل ذلك افضل الغرق على هذه الفكرة ... بشكل عام اعتقد ان خيبتي في الافلام الرومانسية هي خيبة لاتضاهيها اخرى ...اتذكر انني قبل فترة من الزمن ضيعت ساعة ونصف او اكثر اخرى من حياتي من "تحت راس فيلم رومانسي ّ يسمى .....سويت نوفمبر ..Sweet November......اعتقد ايضا ان هذا اسمه ...فهو قصة اخرى تحكي عن قصة حب بين مصابة بالسرطان في اخر ايامها وبين رجل ما ...لا يهم قصة الفيلم فانا على اي حال ما زلت اضيع وقتي في الكلام عنه او عن الافلام الاخرى التي تسبب لي ارتفاع في الضغط.... انا والعياذ بالله من كلمة انا ....افضل على هذه الشاكلة من الافلام ..تلك التي يطلق عليها رومانس كوميدي ...وسبب تفضيلي لها غير انني احب ابطالها الكوميدين امثال بين استيلر او هيوغرانت وهو المفضل لدي على الاطلاق او حتى ادام ساندلر او اخرين مجهولي الهوية ...هو ان هذه الافلام حتى ولو كانت نهايتها مزرية وفي الغالب ليست هكذا فعلى الاقل هناك شيء يعزيك في النهاية الكئيبة هذه...وهو انك في مشهد ما ضحكت من قلبك وهذا بحد ذاته نعمة ....ولكن الان خطرت على بالي فكرة غريبة وهي ماذا لوكان الفيلم رومانس كوميدي وكان غير مضحك وكانت نهايته مملة ؟؟,,,,همم اتمنى ان لايحالفني مثل هذا الحظ . رغم ذلك يوجد فيلم رومانسي يعجبني جداً وهو احد فيلمين من الافلام التي شاهدتها اكثر من " مرات وهو ما لم افعله الا في هذا الفيلم ....فيلم براون شوغر ...Brown sugar.
..وهو من بطولة تاي ديغز وسناء لاثان وكليهما من المفضلين لدي ....لا ادري ما الذي يعجبني في هذا الفيلم الا انني اعلم انا ما اراحني بشأنه هو انني لم ارَ فيه بطل يموت في نهايته او احداث من الخيال العلمي تتعلق بتضحيات لا قدرة لدي انا شخصيا على تقديمها....لا يهم ماذا اقصد ولكن وبشكل سريع فان قصة الفيلم تتحدث عن صديقي طفولة وكلاهما لديه نفس الشغف وهو حب "الهيب هوب " كبرا معاً لتصبح هي محررة في مجلة بينما هو منتج اسطوانات هيب هوب ....طول الفيلم يتحدث عن صداقتهما ...الا انهما بطريقة او باخرى يقعا في الحب من شخصين مختلفين لتستمر القصة بعد ذلك .....لن يتم حرق الفيلم لمن اراد ان يشاهده ..ولكن حقاً لا امانع قول النهاية :) همم وبالحديث عن الافلام الرومانس كوميدي او حتى الرومانتيك لا استطيع ان اقفل الحديث على هذا الباب من غير ان اتذكر فيلم "2 weeks notice " .....من بطولة هيو غرانت وساندرا بولوك ...وهو من النوعية التي تضحكني كثيراً ...ويعجبني كلا البطلين .... على اية حال....انا افضل والامر عائد لكم انكم قبل ان تقدموا على مشاهدة اي فيلم رومانسي ان تقوموا باستشارة شخص ما ...تثقون في حكمه..قبل ان تقدموا على اضاعة لحظات تاريخية في شيء تصبحون على اخره نادمين تمام الندم على فعله ....وبالتاكيد اعتقد ان كثيرين لن يوافقوني الراي في فيلم مثل تايتانيك ولكن حقا ...لولا اختلاف الاذواق ..لبارت الافلام في الاسواق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق