الأحد، 2 أكتوبر، 2011

معلومات أثرت حياتي

مجحف هو من يتحدث بسوء ويطعن ويلعن الإعلام العربي سواء المرئي أو المقروء او المسموع أو المتمثل في الانترنت .
فلقد كنت من كبار الذين ينتقدون المحتوى الذي يعرضه الانترنت خاصة ....فباعتقادي لم يكن هناك ذلك الحديث عن الثقافة العربية الأصيلة أو حتى حديث عن انجازات علمية ولو كان القائم بها شخص اخر .
ففي نظري كان المحتوى دائما شيء لاينتمي لنا ثقافيا ......إلا ان وجهة نظري هذه تغيرت .....فقد صرت انظر للموضوع من وجهة أخرى......واتيت اليوم بالأدلة التي تفند حججي السابقة وأقاويل أمثالي ......كل ذلك ابتدأ عند بحثي عن اغرب المعلومات في العالم ....فقد كنت أبحث عن الغريب فعلا عندما وقعت عيني على معلومات غريبة فعلا ....كانت المعلومة عن مارلين مونرو اذ يقول الموقع او المنتدى انها تمتلك 6 اصابع في احدى قدميها !!! يالهي تلك حقا معلومة غريبة ....فالان فقط عرفت سر نجاحها ....بالتأكيد هو وجود 6 أصابع في إحدى قدميها ..:.......ألان هذه معلومة اثرت حياتي .
معلومة أخرى كان لها الأثر في تغيير مجرى حياتي وهو ان ماريا شاربوفا لاعبة التنس المشهورة جدا ....صديقها المفضل كلب ....نعم كلب ....كانت المعلومة جدا غريبة لانها اول شخص يقع في حب الكلاب , فالكلاب حيوانات نادرة الوجود واقتنائها شيء من عجائب الدنيا خاصة بالنسبة للمشاهير .فليس كأن اوبرا وينفري اشهر مقدمة برامج حوارية في العالم وأغناهم بثروة تقدر بحوالي 3 مليار دولار أمريكي ,وصاحبة البرنامج الاكثر شهرة وجماهير في التلفزيون الأمريكي والعالمي بعدد يقدر بحوالي أكثر من 20 مليون مشاهد في الحلقة الواحدة, ليس لديها اولاد بينما تستغني عنهم بكلاب لدرجة أنها خصصت حلقة كاملة من برنامجها الشهير لتبكي على كلبتها التي ماتت !!!


فنقل الإعلام العربي لمعلومات لاتهمنا يدفعنا للمضي في اتجاهات أخرى .....مثل هذا الخبر "أسطورة البوب مايكل جاكسون يوجد في منزله أنبوبة عملاقة من الاكسجين لدرجة انه ينام فيها لتساعده على إتمام النقاهة من العمليات الجراحية التجميلية ." .......حسنا هذا جميل فالان قد عرفت سبب جمال شعره !!!
بالطبع هذه المعلومات ليست من الانترنت فقط بل ايضا من التلفزيون والصحف والمجلات العربية ........فمثلا انجلينا جولي وبراد بيت لديهما 6 أولاد أو أطفال بالأصح......ويعجبك أيضا وسائل الإعلام لتي تخبرك بأسمائهم......فبالتأكيد تهمني انجي جدا فانا مهتمة بمعرفة كيف تجد الوقت لتربيتهم ....وأريد أن اعرف أسماء مدارسهم وأيضا كشوف درجاتهم لو أمكن ذلك .

كثيرة هي مثل هذه المعلومات التي تدفع بك إلى حافة الجنون لكثرة قراءتها فكأن العالم يتمحور حول عمليات تجميل باميلا اندرسون الغير ملحوظة أبدا بسبب جمالها الطبيعي الواضح للعيان من شفايف منفوخة وخدود متوردة .

قبل كتابتي لهذا الموضوع كنت اتصفح مجلة عربية تخصص الجزء الأخير من صفحاتها للاهتمام بنجوم عالميين ......نظرت الى صورة كيتي هولمز زوجة توم كروز,,,,,,,,اخدت المجلة الى أخي الجالس بجواري وقلت له بلهجتي المعتادة : أنت عارف دي منو ؟؟؟ دي مرت توم كروز !!!
نظر إلى بكل استعجاب وقال : انا عارف توم كروز منو عشان اعرف مرتو !!!
وجهة نظر جميلة ......غالبية العالم العربي لن يهمهم هذا او من مصمم فستان كيت ميدلتون او من هي جوليا روبرتس
لدينا قضايانا الخاصة .....أعتقد أن على المهتمين بالمواقع والصحف والمجلات التنبه لها !!!






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق