السبت، 27 أبريل، 2013

الوطنية ...و ملابس البنات !

يقف هذا الرجل المثير للجدل على خشبه المسرح في جامعة ما , وظيفته هي تدريس مادة الثقافة الاسلامية , وبالرغم من ان قاعة المحاضرات تلك  والتي تتسع لأكثر من 200 شخص هي قاعة (مُختلطة) بين الإناث والذكور فالجلوس في المحاضرة سيعطيك انطباع واضح لا تحيط به رتوش بأن الموضوع هو  (الرجل ضد المرأة ) ...ودعني أخبرك أمراً بأن الرجل ورغم كل ما يحمله من علم فهو يقف مع الرجل وضد المرأة وفي كل شيء ..حتى لكأنك تحسب بأن لم تلده امرأة ولم يتزوج واحدة ...ولم ينجب أخرى !!

كثيرة هي الأشياء التي كان يقولها هذا الرجل وتجعل الفتيات في وضع (تأهب), شاعرات  بأنهن تحت  النيران ...وهو حقيقة ما كان يحدث في ذلك المكان !.


في إحدى المحاضرات- في جامعة ما - اكتظت القاعة كثيراً ووصل الاكتظاظ الطلابي في تلك القاعة حده ..بل تجاوز الحد ..فالشباب (من الذكور) ...كانوا يعشقون ما يقوله الرجل ...بل أنهم كثيراً ما صفقوا له و (صفروا) ...وهللوا ...حتى يتخيل لك بأن الذي على المسرح (مش بس بيقول كلام زي الفل ) لا ...دا بيقول حكم ومواعظ ستنفع البشرية وتقودها للجنة.

في تلك المحاضرة قال الرجل أحد اخطر (تصريحاته)  وهي –ركز عزيزي القارئ في كلمات التصريح-
 ( معاكسة الفتاة التي ترتدي البالطو-العباية- الاسترتش ...واجب وطني ) !!!


وانوه واشدد على ان الدكتور اعلاه ليس الشخص المسؤول عن اخراج فقرة (الرابط العجيب) على اسبيس تون بل انه شخص موهوب من طراز نادرربط بين الوطنية وما تلبسه النساء او الفتياتومن هنا قررت انا ان اوجه له بيني و بين نفسي وفي هذه التدوينة عدة اسئلة من (شخصياتي المُتعددة ) وحقيقة وبكل بجاحة قررت أن اجيب ايضاً عن هذه الاسئلة ...ليس احسانا او تكرما بل مراعاة مني لانشغالات الرجل :-

س: انا فتاة ابلغ من العمر 23 عاماً و كثيرا ما ارتدي (عباية استرتش) ...وتناهى لمسامعي ما قلته في هذا الامر ..فهل استطيع ان اواصل ارتداء هذا البالطو بهمة اكثر ...واضعة في الاعتبار بأنني اساهم في تعزيز الوطنية عند الشباب ...؟؟؟

ج: نعم , لك ذلك....ونرجو ان تثابوا على هذا الفعل خيراً , وبارك الله فيمن نفع واستنفع !

س: من المعروف بأن ما قلته من كلام قصدت به الشباب فقط , وانا قد ضاقت بي طٌرق فعل الخيرفهل لك ان ترخص لي أن اقوم كفتاة (بمعاكسةالفتيات اللائي يرتدين مثل هذه الملابس ؟؟؟

ج: نعم ...لك ذلك , طالما انتي تفعلين  ذلك واضعة الوطنية في عين الاعتبار !


س: بعض الفتيات يرتدين مثل هذه العبايات ولكن المشكلة الكبرى ان العباية لا تكون من الاسترتش فقط , بل هناك بعض الاخوة من الخياطين يقومون بإضافة اقمشة من الدانتيل وزركشات معينة , مما ينقص –ربما- من فكرة ان البالطو (استرتش) بشكل كامل ..في هذه الحالة هل تعتبر وطنيتي –منقوصة- بسبب نقص الاسترتش في بالطو الفتاة المقرر معاكستها ؟!

ج: لا يوجد هناك مفهوم يسمى وطنية منقوصة ..فالوطنية يا (ابيض, يا اسود....اللون الرمادي دا ما فيهاش ) ...اتوكل على الله وسارع في دخول اسمك في لوائح الوطنيين.


س: كنت اعتقد بأن الوطنية تختص ب(الوطن) ...فما علاقة الوطن بما نرتديه نحن من ملابس ؟؟؟

ج: من سؤالك يتضح لي بأنك إحدى الذين اعمى الله بصيرتهم فلا يرون الحق ولا يجتهدون له ..و اعتقد فيما اعتقد بأن دعاة العولمة والليبراليين والشيوعيين واعداء المرأة والاسلام .. ...خدعوك فقالوا !!


قالت احدى صديقاتي بعد ان سمعت (تصريح)  الرجل عبارة يندى لها جبين البشرية ويقف امامها حائراً لقد وضعت هذه الفتاة شعار المرحلة القادمة  حينما قالت او اقترحت ان يكون الشعار الجديد بعد تحية العلم هو :-

                         ( الله , الوطن , الثورة.......البالطو الاسترتش!! )


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


ملحوظة : لا زلت اجهل هل كان ذلك الرجل (جاداً )  ام كان يمزح ؟؟...ولكن ( كنوع من حسن الظن ) احسبه مازحاً !!

 الحمدلله انه ليس ممن يدعوه الناس (شيخاً)...حينها لكان التصريح بمثابة فتوى !!! (مع العلم اني سمعت فتاوي اغرب من كدة ..المهم :/ )
  
المهم ....وبالرغم من ما يتداوله البعض من الناس عن هذا الرجل من مواقف وتصريحات (غريبة) فإنني بشكل او بآخر ...لا زلت احترم قدرته على تزويدي بافكار جديدة !!

دا زول بيفتح مدارك يا بشر  !!

هناك 6 تعليقات:

  1. ههههههههههههههههههههههههههههه الله الوطن الثوره البلطو الاسترتش ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه دي التدوينه تفطس من الضحك.. الا مين الدكتور دا ابو الحركات اكيد الاهدل

    ردحذف
    الردود
    1. ههههههههههههههههه يا صفااااء انتي بالزات ما مفروض تسالي لول ...هو بعينه ...وسعيدة التدوينة عجبتك :*
      تسلمي لي ع القراءة :)

      حذف
  2. البلطو الاسترتش ده شنو ؟؟؟!! سؤال جادي

    ردحذف
    الردود
    1. مممم عباية من خامة الاسترتش ...قماشها استرتش :)
      ان شاء الله اكون افدتك :))

      حذف
  3. ههههههههههه هو لازم نحنا نتبلي بالناس ديل!!
    قدر بس

    ردحذف
    الردود
    1. فعلاً إنه قدر بس !!
      ههههه ربنا يعين ...شكراً مهيار :)

      حذف